اليوم السبت 5 سبتمبر 2015 - 1:09 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 7 فبراير 2014 - 6:28 مساءً

بنكيران يمنع استعمال سيارات الدولة و يوقف تزويدها بالبنزين يومي السبت والأحد

بنكيران يمنع استعمال سيارات الدولة و يوقف تزويدها بالبنزين يومي السبت والأحد
قراءة بتاريخ 7 فبراير, 2014

 

في خطوة وصفت بغير المسبوقة قررَ رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، توجيه تعليمات إلى جميع محطات البنزين بالإمتناع عن تزويد سيارات الدولة بالبنزين، خلال يومي السبت والأحد، إلا إذا أدلى سائقها بوثيقة تثبت أنه مكلف بمهمة وظيفية..

وجاءت هذه التعليمات بعد الإنتقادات التي وجهت إلى الحكومة بوجود تسيب في حظيرة سيارات الدولة التي باتت تُستعمل في أغراض شخصية وعائلية بالرغم من واقع الأزمة المالية التي تلقي بظلالها على المغرب حيت يبدو أن المسؤولين والمنتخبين المحليين غير آبهين لهذا المنحى الخطير، حيث تم رصد عدد مهم من العربات التي تقع تحت مسؤوليتهم “تشتغل خارج أوقات العمل، إذ تظل تجوب شوارع المدينة طولا وعرضا، وتتوزع على ابواب الأسواق والواجهات التجارية الكبرى، والمدارس والحمامات والضيعات الفلاحية وتحمل في صناديقها كل الاثقال، بالإضافة الى ان بعض السيارات تستغل في تعليم السياقة لأبناء بعض الموظفين والأدهى  من هذا  كله أن بعض السيارات تحولت الى حانات متجولة  يستعملها بعض المراهقين  كدور للدعارة  حيت يمارس داخلها  كل اشكال الرذيلة”برتوشات””. .

وقد كانَ فريق الأاصالة والمعاصرة بمجلس النواب، قد كشفَ أن حظيرة سيارات الدولة تصل إلى 115 ألف سيارة، وقالَ إنه رقم يتجاوز أسطول دول عظمى لا يتعدى عدد سياراتها 70 ألفاً، لكن محمد الوفا، الوزير المُكلف بالحكامة، قالَ خلال لقاء في لجنة برلمانية، إن الرقم الذي تم الكشف عنه تدخل فيه أيضاً بعد سيارات الجيش..

متابعات

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.